لايف ستايل

4 طرق منزلية بسيطة لتنظيف الأحذية البيضاء

تنظيف الأحذية البيضاء

تملكين بعض الأحذية البيضاء لكنها أصبحت غير أنيقة بسبب اتساخها؟ اكتشفي في مقال اليوم 4 طرق بسيطة لاستعادة رونقها!

الكلور المخفف: أشهر المبيضات التي تحارب البقع وتقضي عليها نهائيا لكن لا يجب استعماله بكثرة لأنه قد يتسبب في اصفرار الحذاء. أحضري مقدار من الكلور وأضيفي إليه 5 أضعاف من الماء، طبقي المزيج على الحذاء بواسطة قطعة قماشية بالتساوي واتركيه يجف في الهواء الطلق.

الصابون: من ابرز مستحضرات التنظيف التي تتوفر في جميع المنازل وهي أيضا فعالة في تنظيف الأحذية باللون الأبيض. أحضري الوعاء المناسب ضعي فيه كمية صغيرة من الماء ثم أضيفي مسحوق الصابون بللي فرشاة أسنان قديمة في المزيج واستخدميه لتنظيف الحذاء مع الحرص على تجفيفه لاحقا.

بيكربونات الصوديوم: من المواد الطبيعية التي تمتاز بقدرتها على التبييض والتنظيف العميق. حضري مزيج يتكون من ملعقة كبيرة من البيكربونات، ملعقة كبيرة من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من الماء، طبقي المزيج على الحذاء وافركيه بلطف بقطعة قماش.

معجون الأسنان: من الحيل التي تساعد في استعادة نضارة اللون الأبيض، بللي الحذاء بواسطة قطعة قماش ثم طبقي عليه معجون الأسنان على أن يكون خالي من الفلور. افركي الحذاء جيدا بواسطة قطعة القماش ثم تخلصي من بقايا معجون الأسنان عبر تكرار هذه الخطوة عدة مرات مع استخدام الماء.

اترك تعليقاً