تجميلمكياج

4 نصائح لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه من الحاجب بدون ألم

تعتبر إزالة الشعر من أي منطقة في الجسم، أمر مؤلم، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة، واليوم سنكشف لك عن بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتقليل من الألم أثناء إزالة الشعر من الحاجبين، لأن هذه المنطقة رقيقة جدًا ومؤلمة.

كمادات الماء الساخن

قبل إزالة الشعر بالشمع، اغسلي منطقة الحاجبين بالماء الساخن ، أو ضعي كمادات ساخنة.

فذلك سيساعد على فتح المسام وتخفيف الألم، وطبقي ماء بارد بعد إزالة الشعر مباشرة لغلق المسام المفتوحة و للتخلص من الاحمرار.

لا تستخدمي المرايا المكبرة

تلجأ الكثيرات إلى استخدام المرايا المكبرة، ضنًا منا أنها ستمكننا من إزالة الشعر الغير مرغوب فيه، في حين أنه ينتهي بنا المطاف إلى إفساد شكل الحاجبين.

يجب أن تقفي أمام مرآتك الكلاسيكية، وقومي برسم بداية الحاجب، حيث يمكنك وضع قلم، يبدأ مباشرة فوق منتصف فتحتي الأنف وينتهي حيث تلتقي زاوية فتحة الأنف بالزاوية الخارجية للعين، ويجب أن تربطي أعلى نقطة في القوس مع منتصف طرف الأنف بمنتصف القزحية.

استخدمي ملقط جيد

يعد اختيار الملقط المناسب أمرًا ضروريًا لإزالة الشعر بنجاح، حيث يجب استخدم كماشة مائلة لتجنب تكسر الشعر أو تتسببي في جرح الجلد، مما يسبب لك الكثير من الألم. وقومي باقتلاع الشعر في اتجاه نموه لاستخراجه، حتى يكون غير مؤلم.

استخدام كريم يحتوي على الكورتيزون

يمكن العثور على كريم الكورتيزون بسهولة في الصيدليات، ضعي كمية صغيرة على حاجبيك بعد إزالة الشعر بالشمع، وسوف يخفف الألم على الفور.

المصدر 

اترك تعليقاً