صحة

5 أعراض تشير إلى نقص النحاس في الجسم.. اكتشفي ماهي؟

نقص النحاس في الجسم

يعد النحاس من المعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم للقيام ببعض الوظائف الحيوية ضمن معدلات معينة، ونقصه قد يجعلك تعانين من بعض المشاكل الصحية فتعرفي عليها أكثر في مقال اليوم.

كثرة المرض

يعاني الأشخاص الذين يمرضون بشكل متكرر من نقص النحاس في الجسم حيث يعمل هذا الأخير على الحفاظ على نظام المناعة في الجسم.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن انخفاض مستويات النحاس في الجسم تجعل عملية تكون الخلايا المناعية ضعيفة، مما يتسبب في تقليل عدد خلايا الدم البيضاء والتأثير على قدرة الجسم في مكافحة العدوى.

نقص النحاس في الجسم

عظام ضعيفة وهشة

يرتبط بنقص النحاس غاليا مع تقدم العمر مما يتسبب في هشاشة العظام وضعفها، حيث يساهم في تكون روابط متقاطعة لعظام  قوية وصلب بفضل إنتاج المزيد من الخلايا بانيات العظم التي تساعد في إعادة تشكيل وتقوية أنسجة العظام.

مشاكل الذاكرة والتعلم

يمكن أن يؤدي نقص النحاس إلى صعوبة التعلم والتذكر بسبب تأثيره الهام في عمل وتطور الدماغ، حيث يستخدم النحاس بواسطة الإنزيمات التي تساعد على توفير الطاقة للدماغ.

صعوبة المشي

تستخدم الإنزيمات في الجسم معدن النحاس للحفاظ على الصحة المثلى للنخاع الشوكي، لذلك قد يواجه الأشخاص الذين يعانون من نقص النحاس صعوبة في المشي بشكل صحيح.

حساسية البرد

قد يشعر الأشخاص المصابون بنقص النحاس بحساسية أكبر لدرجات الحرارة الباردة، حيث يلعب دور كبير في الحفاظ على الوظيفة المثلى للغدة الدرقية المسؤولة عن عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية وتحويلها إلى طاقة.

اترك تعليقاً