العناية بالبشرة

5 علاجات منزلية للتخلص من جفاف الجسم

5 علاجات منزلية للتخلص من جفاف الجسم

يعد الجفاف أحد المشاكل الشائعة التي تصيب الجسم بسبب نقص في التزود بالسوائل الطبيعية بشكل عام، ولأن تأثيرها مضر بصحة الجسم والبشرة سنقدم في مقال اليوم بعض الطرق المنزلية لعلاج الجفاف البسيط أو المتوسط.

الماء

الخطوة الأولى في علاج الجفاف هي عبر زيادة كمية الماء اليومية، يمكنك الاعتماد على حساب الأكواب أي تحتاجين لشرب أكواب كبيرة من الماء في اليوم.

الزبادي الطبيعي

يعد الزبادي علاج فعال للجفاف خاصة الناتج عن الإسهال أو القيء لأنه مصدر جيد للإلكتروليتات. احرصي على تناول كوب من الزبادي الطبيعي بشكل يومي للتخلص من الجفاف.

الفواكه والخضروات المائية

يفيد تناول الفواكه والخضروات الغنية بالماء في ترطيب الجسم بفعالية كوب من الماء. ليس هذا فقط، بل تحتوي هذه الفاكهة والخضروات على أملاح مرطبة ومعادن وسكريات تعيد التوازن للجسم. يمكنك تناول البطيخ، الشمام، العنب، البابايا، الطماطم، الخس، السبانخ، الكوسا…

ماء جوز الهند

يمكن أن يساعد شرب كوب من ماء جوز الهند في علاج الجفاف كونه يحتوي على نسبة كبيرة من الإلكتروليت التي تمتاز بخصائص مرطبة.

محلول معالجة الجفاف محلي الصنع 

تعرض الجسم للجفاف يعني أنه في فقد السوائل والمعادن الأساسية التي تحافظ على رطوبته الداخلية، لذلك تحتاجين لصنع محلول معالجة الجفاف محلي الصنع.

أضيفي نصف ملعقة صغيرة من الملح و 6 ملاعق صغيرة من السكر (أو السكر البني) إلى 4 أكواب من الماء المعدني، قلبي المزيج جيدا حتى يذوب الملح والسكر تماما وتناولي هذا المحلول عدة مرات في اليوم.

اترك تعليقاً