العناية بالشعر

5 نصائح تساعدك في العناية بالشعر الجاف

العناية بالشعر الجاف

تعانين من شعر جاف وخشن يشعرك بعدم الراحة بسبب عدم القدرة على الحصول على تسريحة أنيقة؟ اكتشفي في مقالنا ها بعض النصائح التي تعيد الصحة والحيوية إلى شعرك.

تقليل استعمال الشامبو

يؤدي غسل الشعر بشكل متكرر إلى إضعاف فروة الرأس وتعزيز الجفاف بسبب سحب الزيوت الطبيعية. يوصي خبراء الشعر بغسل الشعر بالشامبو مرة كل ثلاثة أيام للحفاظ على جودة الشعر ومنع تقصفه.

استعمال كريم النهار مع ماسك الشعر 

إذا كنت تملكين شعر شديد الجفاف و متضرر للغاية، فلا تترددي في استعمال قناع الشعر الجاف مرة أو مرتين في الأسبوع قصد الترطيب والتغذية عميقة ثم طبقي كريم النهار الذي يجب وضعه بشكل يومي.

الزيت لتغذية الشعر الجاف

يساعد الزيت في العناية بالشعر الجاف من خلال زيادة نعومته جعله أقل خشونة، يمكنك تطبيق الزيت مرتين في الأسبوع مع التركيز على الأطراف التي تكون متضررة.

استخدام أدوات التمليس الحراري باعتدال

رغم أن أدوات التصفيف الحراري تمنح الشعر الخشن بعض الليونة والنعومة لكنها ستكون ضارة أكثر عندما يعاني شعرك من الجفاف، حيث تتسبب الحرارة العالية في إتلاف قشور الشعر. احرصي على تقليل استعمال أدوات التواصل التصفيف الحراري مع تفادي استعمالها على شعر رطب.

تقليل استعمال صبغة الشعر

يؤدي التلوين المتكرر إلى تلف الشعر بسبب تأثير بعض المكونات النشطة الموجودة في الصبغة، إذا كان شعرك جافا بطبيعته فإن تلوينه بشكل متكرر سيزيد من جفافه. لذلك احرصي على أن ترك مدة جيدة بين التطبيقات مع استعمال صبغة عضوية إن أمكن.

اترك تعليقاً