مكياج

5 نصائح لإطلالة مكياج صيفية مشرقة وبدون أخطاء!

مكياج صيفي

وضع المكياج وبقاءه لفترة طويلة من المهام الصعبة التي تواجهها الكثير من السيدات في فصل الصيف وذلك بسبب الحرارة والرطوبة، لذلك سنقدم في مقال اليوم بعض النصائح العملية التي تساعدك سيدتي في الحصول على إطلالة مكياج مشرقة وأنيقة!

كريم الأساس

صيف،يصبح وضع مستحضر الأساس من المهام الصعبة في فصل الصيف لأن تعرق البشرة وكثرة الرطوبة يجعله لا يدوم طويلا ويكون عرضة للسيلان والتلطخ.

لتجنب الحصول على إطلالة أساس غير مرتبة ننصحك بتجنب استخدام كريم الأساس واستبداله بالكونسيلر فقط من خلال وضعه على الأماكن الداكنة في الوجه وعند محيط العينين.

يمكنك أيضا استخدام كريم مرطب باللون البيج  مع إضافة كمية صغيرة من كريم الأساس، وزعيه على المناطق البارزة في الوجه مثل عظام الوجنتين، الجبهة، الأنف والذقن وهي مناطق الإضاءة.

مكياج صيفي

أحمر الخدود 

يضفي أحمر الخدود الحيوية والانتعاش على المكياج، لذلك لا تستخدمي الدرجات القوية أو الداكنة واستعيني بالدرجات الناعمة مثل الروز الفاتح أو الخوخي بلمعة خفيفة.

إذا كنت تفضلين تطبيق البرونزر، اختاريه بتركيبة ذات لمعة خفيفة مع تطبيقه بخفة عند عظام  الوجنتين. 

أحمر الشفاه يعد بديل مناسب لحمرة الخدود حيث يأتي بتركيبة تدوم لفترة طويلة، يمكنك وضعه أيضا مع دمجه بلطف للحصول على إطلالة طبيعية.

أحمر الشفاه 

أحمر الشفاه الثابت حتى بعد الأكل، الشرب، ومسح الشفاه هو بالتأكيد أفضل اختيار لك في الصيف. يمكنك استخدام هذا النوع من أحمر الشفاه على وجنتيك بدلا من أحمر الخدود، لعمل مكياج ناعم في الصيف. فهو سوف يعطيك لون خفيف يتماشى مع لون أحمر الشفاه، وسوف يتحمل عوامل الحرارة والمياه.

تحديد العيون 

إذا قمت باستخدام قلم كحل لتحديد العيون أو آيلاينر سائل قد يتلوث محيط العيون باللون الأسود بسبب الحرارة، لذلك ننصحك باستخدام  بودرة ظلال الجفون مع تطبيقها بواسطة فرشاة رفيعة مبللة لتحصلي على ثبات مميز وعيون مشرقة.

ظلال العيون

 تجنبي تطبيق ظلال الجفون في فصل الصيف للحفاظ على مظهر طبيعي، أما في حال دعت الحاجة يمكنك تطبيق ظلال عيون باللون النحاسي على الجفن العلوي فقط لإطلالة حيوية.

الماسكارا 

إذا تحدثنا عن ماسكارا تدوم لفترة طويلة وتقاوم الحرارة والرطوبة فبالتأكيد ستكون الماسكارا بتركيبة مقاومة للماء هي الأفضل، لكن وضعها بشكل دائم قد يؤذي الرموش ويتسبب في تساقطها.

لذلك يمكنك استخدام الماسكارا العادية ثم ضعي عليها طبقة من الماسكارا الشفافة بعد أن تجف جيدا. ضعي الماسكارا الشفافة على الرموش السفلية لتحافظي على إطلالة طبيعية.

اترك تعليقاً