العناية بالبشرة

6 خطوات أساسية للعناية بالبشرة بعد سن الأربعين

هل تجاوزت سن الأربعين ولا تعرفي الطريقة الصحيحة للعناية ببشرتك؟ تابعي مقال اليوم لتكتشفي كل التفاصيل التي تحتاجين لمعرفتها في هذا الغرض.

عناية بالبشرة بعد سن الأربعين

تنظيف عميق للبشرة

تتعرض البشرة بشكل يومي للعديد من المؤثرات الخارجية التي ترهقها مثل الملوثات ومساحيق التجميل التي تتضمن نسبة من المواد الكيميائية القاسية التي تضر بها على المدى البعيد.

لذلك يلعب التنظيف العميق دورا هاما في الحفاظ على صحة البشرة، احرصي على تطبيق هذه الخطوة كل ليلة قبل النوم من خلال استخدام مزيل مكياج ثم شطف البشرة بالماء الفاتر والغسول الخاص بها ثم تطبيق التونر والمرطب الليلي.

حماية قصوى من أشعة الشمس

 مع تقدم البشرة في السن تفقد قدرتها بشكل تدريجي على مقاومة التأثير السلبي لأشعة الشمس الضارة التي تعتبر السبب الرئيسي وراء ظهور البقع، التجاعيد والخطوط الدقيقة.

تحتاجين في هذه السن لاستخدام مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس خاصة على الأماكن المكشوفة حتى توفي حماية قصوى للبشرة، يرجى وضع مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس قبل الخروج من المنزل بـ20 دقيقة على الأقل.

تجنبي التوتر

 التعرض لمصادر التوتر، القلق والضغط النفسي يعجل من شيخوخة البشرة في سن الأربعين أين يبدأ إنتاج الكولاجين في التراجع.

عليك بتجنب التعرض للتوتر من خلال ممارسة بعض الأنشطة التي تساعد على التخلص من التوتر وتعزيز الشعور بالاسترخاء مثل ممارسة اليوغا، الاستماع للموسيقى، ممارسة الهوايات والنشاطات الجماعية التي تزيد من الطاقة الايجابية.

الفيتامينC وE

 لا شك أنك تحاولين الحفاظ على صحة البشرة من خلال الأطعمة الصحية لكن هل تعرفين أن البشرة في هذه السن تصبح في حاجة لبعض العناصر الغذائية المحددة دون غيرها؟

احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين سي الذي يعد أحد أقوى مضادات الأكسدة التي تحارب ظهور الشوارد الحرة وتسبب تلف الجلد عبر ظهور الخطوط الدقيقة وغيرها من العيوب. هذا إلى جانب الفيتامينE الذي يعزز صحة الجلد ويساهم في زيادة إنتاج الكولاجين لحماية البشرة من الترهل والشيخوخة

المرطبات

 استخدام الكريمات المرطبة التي تتضمن مواد مغذية مثل حمض الهيالورونيك، الغليسرين والزيوت المعدنية. يجب أن يكون المرطب الصباحي بتركيبة خفيفة فيما يكون المرطب الليلي معزز بالعناصر الغذائية.

شرب السوائل

احرصي على شرب السوائل لأنها تحمي البشرة من الجفاف الذي يعد العدو الأول لنضارة البشرة. تأكدي من شرب المياه والعصائر الطبيعية الطازجة الخالية من السكر لتزويد البشرة بالفيتامينات والمعادن.

اترك تعليقاً