العناية بالشعر

6 نصائح هامة للتمتع بشعر لامع وبراق

قد تواجه الكثير من السيدات والفتيات مشكلة تلف وبهتان الشعر، ويرجع ذلك لعدة عوامل رئيسية أهمها، اتباع عادات سيئة في تناول الطعام، عوامل وراثية أو اعتماد نظام غير صحيح للعناية بالشعر. لذلك حرصنا على أن نعرض لكِ اليوم 6 نصائح هامة للتمتع بشعر لامع وبراق، فطبقيها فورًا وتميز بإطلالة صحية لا مثيل لها….
1- استخدام مشط صحيح: يجب أن تلتزم حواء بتمشيط شعرها بمشط ذو شعيرات ناعمة لطيفة، ليقوم بتحفيز وتنشيط بصيلات الشعر مما يجعل شعرك يبدو ناعمًا وبراقًأ أكثر من العادة.
2- الابتعاد عن الماء الساخن: وذلك لأن الماء الساخن أو الدافئ جدًا يعمل على تجفيف الشعر وتساقطه كثيرًا. فبدلًا من ذلك قومي بغسله بالماء البارد أو الفاتر جدًا ليبقى دومًا صحيًا.
3- شراء منتجات ملمعة للشعر: توجد مستحضرات تجميل كثيرة للعناية بالشعر يمكنك تسخيرها لمنحه البريق المطلوب. فقط احرصي على اختيار شامبو وبلسم ومغذيات للشعر تحتوي على مكونات تعزز من تألقه ولمعانه.
4- اختيار منشفة مناسبة: اختاري حواء منشفة ناعمة على شعرك لكي لا تكون قاسية عليه فتتلفه. كما يجب عليكِ أن تستبدلي فركه بالمنشفة لتجفيفه جيدًا بلفه بها بضع دقائق حتى تتشرب المياه.
5- استخدام مجفف الشعر بعناية: استعمال أدوات تصفيف الشعر لا تكون آمنة على الشعر في أغلب الأحيان. ولكن إذا كنتي لا تستغنين عنها، فالتزمي باستخدامها على مسافة مناسبة من الشعر مع اعتماد درجة حرارة منخفضة حتى لا تضر فروة الرأس.
6- تغذية الشعر: من الضروري اتباع نظام عناية بالشعر، من خلال تطبيق وصفات منزلية طبيعية تعيد له التألق واللمعان مثل خلط الرائب والليمون ووضعه على الرأس. ليقوم هذا القناع بمسح قشرة الرأس مما يجعله أكثر لمعان وصحة. كما توجد زيوت وكريمات تعزز من أناقة شعرك، فجربيها واحصلي على أفضل النتائج.

7 تعليقات

اترك تعليقاً