ديكور

9 أفكار لتجديد ديكور المنزل بأبسط التكاليف

نقدم لك اليوم أهم الأفكار الي يجب اتباعها لتجديد ديكور المنزل بأبسط التكاليف

تخلصي من الكراكيب: قبل التفكير في تجديد الديكور والخطوات التي ستقومين بها، قومي بالتخلص من الكراكيب والأشياء التي مر على عدم استعمالها أكثر من 6 أشهر.

أصلحي الحنفيات، مقابس الكهرباء ومقابض الأبواب أو النوافذ مع تنظيفها جيدا. لا تنسي تنظيف الأسقف وكل زوايا البيت.

طلاء بالجدران: تغيير لون طلاء الجدران يمنحك لمسة واضحة من التجديد دون الحاجة للكثير من المال، احرصي على اختيار لون يناسب المساحة التي تتوفر لديك. يمكنك الاستعانة بورق الجدران فهو أيضا خيار أنيق يساعدك على تغيير الديكور بشكل جذري.

لعبة الألوان: تخلي عن آرائك الثابتة حيال ألوانك المفضلة التي ترغبين دائما في اختيارها، قومي بتغيير لون الأثاث مثل الوسائد، الأرائك الكراسي وأغطية الطاولات. لا تترددي في استخدام الألوان الفاتحة بأكثر من درجة. يمكنك أيضا تغيير طلاء لون الكراسي أو الطاولات حسب الذوق.

حسن التصرف في المساحة: قد تتوفر لديك مساحة جيدة في البيت ومع ذلك لا تشعري بأنها تحمل ديكور متميز أو لها رونق خاص لذلك عليك التفكير في مواضع الخلل. مثلا إذا كانت غرفة المعيشة تبدو باهتة، احرصي على إضافة رفوف للتخزين على أن تكون بتصاميم عصرية، طاولات تحتوي على جوارير خفية للتنظيم حتى تقللي من وجود الكثير من الأغراض الذي يطمس الديكور.

اهتمي بكل أركان البيت: إذا أردت الحصول على ديكور أنيق وعصري للبيت فعليك أن تهملي مساحة على حساب أخرى، اهتمي بالمطبخ، الحمام، غرف الأطفال وحتى زوايا التخزين حتى تحصلي على تغير جذري وواضح. 

 غيري السجادة: هل تعرفين مدى تأثير السجاد على المساحة؟ حتما أنه رائع لذلك ننصحك بتغيير قطع السجاد واختيار قطع جديدة بتصاميم جذابة وألوان مبهجة وستلاحظين الفرق بنفسك دون الحاجة لتجديد الأثاث.

ترتيب الأثاث بأسلوب مغاير: الحفاظ على وضعية الأثاث حتى مع إجراء تعديل على لون الطلاء والإكسسوارات التي أضفتها لن يمنحك أحيانا النتيجة المنتظرة، لذلك ابتعدي عن الروتين وعن الأفكار السائدة من خلال إعادة ترتيب قطع الأثاث بأسلوب لا يشبهك!

إكسسوارات عصرية: تخلي عن الإكسسوارات قديمة الطراز واستبدليها بإكسسوارات صغيرة وأنيقة تحمل إضاءة ساحرة أو ألوان جذابة تبعث على المرح.

النباتات الخضراء: أصبحت النباتات الخضراء جزء لا يتجزء من تيار الديكور السائد لذلك يمكنك استعمالها بكل أريحية. ضعي النباتات الداخلية ذات الحجم الصغير على الرفوف والأسطح المتاحة، قرب النوافذ وفي المطبخ وستكون النتيجة رائعة بالتأكيد.

 

اترك تعليقاً