◦خلط الدقيق مع الملح في العجان الكهربائي على سرعة بطيئة.
◦- يُضاف الزبد والسكر مع الاستمرار في العجن.
◦- يُخفق صفار البيض مع الماء ويضاف تدريجيا لخليط الدقيق حتى نحصل على عجين أملس متجانس.
◦- يشكل العجين على هيئة كرة ويقسم الى جزئين، يلف بورق البلاستيك ويوضع بالبراد لمدة ساعة، ليسهُل فرده.
◦- يُفرد العجين على سطح مرشوش بقليل من الدقيق على شكل دائرتين، بنفس حجم قالب الفرن ( مع مراعاة أن تكون دائرة القاعدة أكبر قليلاً لتُبطن جوانب القالب).
◦- تفرد الدائرة الأولى في قالب دائري(9 بوصة) بحيث تأخذ شكل القالب.
◦- توضع الدائرة الأخرى على طبق وتوضع بالبراد لحين إعداد الحشو.
◦- يُسخن الفرن على حرارة 200 درجة مئوية.
◦يُوضع المشمش مع الماء في إناء على نار متوسطة لحوالي 10 دقائق.
◦- يُخلط السكر مع النشا، القرفة، عصير وبشر البرتقال في وعاء عميق حتى تتداخل المكونات.
◦- تُخفف الحرارة على إناء خليط المشمش، ثم يُضاف خليط النشا تدريجياً مع التقليب لمدة دقيقتين، حتى نحصل على خليط غليظ القوام نوعاُ ما.
◦- يُرفع الخليط بعيداً عن النار، يُضاف الزبد وجوز الهند مع التقليب حتى تتجانس المكونات.
◦- يُصب الخليط فوق العجين ويُساوى السطح، يُغطى بدائرة العجين الأخرى مع الضغط الجيد على الأطراف حتى تلتصق.
◦- يُدهن سطح العجين بالبيض المخفوق ويرش بالسكر، يتم عمل بعض الثقوب على سطح العجين بواسطة شوكة.
◦- تُخبز الفطيرة في الفرن لحوالي 40 دقيقة أو حتى يحمر الوجه.