◦يُوضع الحليب في قِدر،على النـّار، ويُترك حتـّى يغلي يرفع عن النـّار
◦ترك ليبرد لدرجة الفتور يُفرم الفستق الحلبي المنقوع، ويُترك جانباً
◦تماع المستكة في القليل من الحليب الفاتر
◦يُوضع الحليب في قدرعلى نار متوسّطة الحرارة، ويُترك حتـّى يغلى
◦يـُضاف السّـلحب ببطء، ويُحرّك الخليط باستمرار يُضاف السّكّر إلى الخليط
◦ويستمر التحريك لإذابته تـُحرك المستكة السائلة، وتـُصب فوق الخليط، من خلال مصفاة، لمنع مرور الحبيبات
◦تـُضاف الكريمة، والفستق الحلبي، وماء الورد، وتـُخلط كلها معاً، ويُترك الخليط ليبرُد
◦يُوضع الخليط في وعاء حديديّ لا يصدأ، ويُدخل في المَـثلـَج
◦عندما يتجمّد الخليط يُخرج من المَـثلـَج، ويُخفق بالخفـّاقة السّلكيّة بشدّة
◦حتـّى تـُكسّر بلـّورات الثـّلج، ويُدمج فيه الهواء، ويُصبح قشديّاً
◦يُدخل الصّحن، وفيه الخليط، إلى المَـثلـَج، وتـُكرَّر العمليـّة مرّتين أو ثلاثاً
◦وبالهنا والشفا