◦يوضع كوبان من السكر في قدر ويحمّر على نار هادئة حتى يصبح لونه بنياً.
◦
◦. يضاف كوبان من الماءفوق السكر، ويُحرّك المزيج جيداً حتى يبدأ بالغليان .
◦
◦تُغطّى القِدر لبضع دقائق وعندما يذوب السكر جيداً، تُطفأ النار على الفور، والاّ مال طعم السكر الى الحموضة.
◦
◦. تُسكب 4 أكواب من الماء في قِدر اخر ويضاف الحليب البودرة،ثم الحليب المركّز/ نستلة مثلاً/ ودقيق الذرة والكمية المتبقية من السكر ويُحرّك المزيج حتى يشتدّ.
◦
◦في هذه الاثناء، توضع شرائح التوست في طبق زجاجي يتحمّل الحرارة ويُسكب مزيج السكر فوقها حتى يغمرها.
◦◦يوضع الطبق في الفرن حتى تمتص الشرائح السائل تماماً.
◦. بعد إخراج الطبق الزجاجي من الفرن، يُسكب مزيج الحليب فوق التوست.
◦. يوضع الطبق في البراد لمدة 6 ساعات.
◦عند التقديم، يُزيّن عيش السرايا بالفستق الحلبي ويقدّم باردا”.