◦تغلى الفاكهة على النار مع نصف كمية السكر ويضاف عصير الليمون
◦يغلى الحليب مع باقى كمية السكر ويضاف النشا بعد ان يذاب قليل من الماء ويضاف الفانيليا
◦بعد ان يبرد الخليطان يضاف البيض و يصفى
◦يترك بالثلاجة لليوم الثانى
◦ثم يوضع بالماكينة المخصصة لصناعة الايس كريم حتى ينعم ويتماسك وبعد يحفظ الايس كريم بالفاكهة بالفريزر داخل وعاء بلاستيك
◦اما فى عدم وجود ماكينة ايس كريم يوضع الخليط داخل الفريزر ويقلب كل ساعة حتى ينعم ويتماسك
◦ويقدم الايس كريم بالفاكهة