◦لعجينه الايطالى الاصليه
◦نعجنها ونتركها تخمر من نصف ساعه الى ساعه تقريبا
◦الصلصه
◦نحضر وعاء به ماء مغلى ونضع فيه البصل والطماطم والزعتر وورق اللاورى البصل سليم وايضا الطماطم
◦بعد ان ينضج البصل والطماطم نصفيهم من الماء ونضعهم فى الخلاط ونضع معهم كبشه اواتنين من ماء السلق حسب سمك الصلصه
◦كوارتو فروماج
◦نفرد عجينه البتسا صينيه مدهونه
◦نضع فوقها صلصه البتسا ثم نضع الجبنه المودزريلا
◦ثم الرومى ثم الريكفور ثم الشيدر
◦وعلى الوجه زعتر مفروم لومتواجد اوناشف
◦ساندوتش كاليزونى
◦نفرد الجينه بالصينيه
◦نضع الصلصه
◦ثم الجبنه المودزريلا
◦ثم التركى
◦ثم المشروم
◦ثم نقفلها مثل الساندوتش ونضغط جيدا على الاطراف حتى لا تتسرب الحشوه
◦ندهن الوجه بالصلصه ثم جبنه مودزريلا ثم زعتر للوجه
◦وندخلها الفرن
◦لطهى الماشروم معلقه ذبده وعصره ليمون ونسوى الماشروم
◦كواترو استجايونى
◦او بتسا بالاكلات البحريه السيفود
◦ندهن العجينه بالصلصه
◦نضع الجبنه المودزريلا
◦نضع السيفود
◦ممكن بصل رفيع وزيتون اسود حسب الرغبه
◦زعتر للوجه
◦ندخلها الفرن
◦لطهى الماكولات البحريه
◦ماء وليمون وملح وورق لاورى وزعتر وقشره الليمونه
◦نسلق فيها الجمبرى والسمك والكليمارى واى نوع اسماك
◦بتسا شرقيه او مصريه
◦تعجن البتسا بدون خميره مثل الفطير المشلتت
◦نترك العجينه ترتاح
◦نفرد العجينه على زيتونضعها فى الصينيه
◦ندهن العجينه بالصلصه
◦تقطع كل مكونات الحشو رفيع جدا وتوضع فوق البتسا
◦زعتر على الوجه
◦ندخلعا الفرن