يسخن الحليب المحضر ويضاف له السميد مع تحريك الخليط حتى الغليان ثم يترك على نار هادئة.
– يخفق البيض والسكر في وعاء آخر ثم يضاف الى خليط الحليب على النار الهادئة مع التحريك المستمر لمدة 3 دقائق أو حتى يتكاثف.
– يرفع الخليط عن النار ثم يضاف اليه ماء الورد وماء الزهر ، والقشطة
– يقطع الموز الى شرائح وتوضع في عصير الليمون الحامض لفترة وجيزة لكي لا تسوّد ثم ترفع
– يسكب خليط السميد والحليب في طبق التقديم ويغطى بشرائح الموز ويزيين بالكريمة ، والفستق الحلبي المحمص والفراولة ( التوت)