يُحمّى الفرن مسبقاً على حرارة 175 درجة مئوية.
يُمزج البيض، ومسحوق الفانيلا، وبرش قشر الحامضة، والسكر في وعاء خلاط كهربائي لمدة تتراوح بين 6 و8 دقائق أو حتى يُصبح المزيج ناعماًً.
يُسكب المزيج إلى الدقيق بمنتهى الرفق بملعقة.
تُضاف الزبدة المذوبة وتُمزج المكوّنات جيّداً.
تُُدهن صينية مستديرة قياس 20 سم بالزبدة وتُرشّ بالطحين ثم يسكب فيها مزيج الكعكة.
توضع في الفرن المحمى لمدة تتراوح بين 30 و40 دقيقةً.
تترك جانباً حتى تبرد.
تخفق الكريمة لمدة تتراوح بين 5 و6 دقائق أو حتى تصبح جامدة.
تذوب الشوكولاتة في وعاء موضوع فوق ماء ساخن ثم تضاف إلى حليب نستله المكثف المحلى، والكريمة المخفوقة.
تمزج المكونات كلها لمدة دقيقتين.
تقطع الكعكة أفقيّاً إلى شريحتين متساويتين للحصول على طبقتين. تحشى طبقتا الكعكة بنصف كمية الكريمة المعدّة، والكرز، ونصف كمية البندق.
تغطّى الكعكة بالكمية المتبقّية من القشطة، ويستعمل باقي البندق لتزيين الجوانب.