* يشطر الجاتوه الاسفنجي البارد أفقياً إلى نصفين. تدهن الطبقتان بعصير البرتقال.
* توضع الطبقة الأولى من الجاتوه في قالب خاص بالتشيزكايك قطره 20 سم ومبطن بورقة ألمنيوم.
* تمرر جبنة الريكوتا عبر منخل ناعم وتخفق هذه الجبنة مع السكر والفانيلا في وعاء صغير بواسطة الخلاط الكهربائية للحصول على مزيج ناعم.
* يضاف إليه برش البرتقال والفستق الحلبي.
* يقسم مزيج جبنة الريكوتا إلى نصفين.
* تضاف الشوكولاتة المذوبة إلى أحدهما.
* يسكب مزيج الجبنة بالشوكولا فوق طبقة الجاتوه الموضوعة في القالب، ثم يوزع فوقه النصف الآخر من مزيج جبنة الريكوتا.
* توضع بعدها الطبقة الثانية من الجاتوه ويضغط عليها قليلاً.
* يغطى الجاتوه المحشو ويحفظ في الثلاجة حتى يجمد.
* يخرج الجاتوه من القالب ويدهن سطحه وحوافه بالكريما.
* يوزع الفستق الحلبي الإضافي على حوافه ويزين الجاتوه بقشر البرتقال حسب الرغبة.