– في وعاء الخلاط ضعي السميد، الدقيق، الخميرة و السكر. ثبتي أداة العجن وشغلي على سرعة بطيئة لعدة ثواني إلى أن تختلط المكونات. ودعيه جانباً.
– في وعاء عميق ضعي الزيت وحبة البركة وقلبي بأطراف أصابعك على أن يختلط الزيت بحبة البركة وتحصلي على مزيج ناعم.
– أضيفي الخليط إلى السميد وشغلي الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن تختلط المكونات جيداً.
– أضيفي الماء وأعجني على سرعة متوسطة على أن يتشكل لديك عجينة طرية بعض الشيء.
– أفردي العجينة في الصينية بحيث لا تتعدى سماكة العجينة 2/1 سم. بواسطة سكين حادة قسميه إلى مربعات صغيرة. زيني المربعات باللوز أو الصنوبر.
– غطي الصينية بالنايلون وضعيها في مكان دافئ لترتاح مدة 10-15 دقيقة.
– سخني الفرن على درجة حرارة 180 مْ. إخبزي العجينة مدة 15-20 دقيقة إلى أن يصبح لون اللوز ذهبي.
– أخرجي الصينية من الفرن واسكبي عليها الشيرة مباشرة فذلك يساعد على أن تتشرب الشيرة جيداً. دعيها تبرد تماماً في الصينية ثم ضعيها في طبق التقديم.