– سخني الفرن على درجة حرارة 180م وجهزي قوالب كب كيك.
– في وعاء عميق ضعي الزبدة، السكر واللوز، وقلبي جيداً.
– ضعي الكنافه في وعاء عميق، وزعي عليها خليط الزبدة والسكر وأخلطي إلى أن تتوزع جيداً على خيوط الكنافة.
– خذي بعض شعيرات الكنافة، ضعيها في داخل القوالب بحيث تغطى القاع والجوانب، وتصبح على شكل كؤوس أو على شكل أعشاش العصافير.
– أدخليها الفرن مدة 12-15 دقيقه إلى أن تتحمر قليلاً. دعيها في القالب إلى أن تبرد تماماً.
– في هذه الأثناء قطعي التفاح إلى مكعبات صغيرة.
– في مقلاة واسعه سخني الزبدة جيداً ثم أضيفي التفاح، السكر والقرفه وقلبي إلى أن يلين التفاح قليلاً. دعيه جانباً إلى أن يبرد.
– وزعي الكريمه المخفوقه على أعشاش الكنافة، وزعي التفاح فوق الكريمة، وقدميها مباشرة.