ضعي الطحين والسميد والملح والسكر والمحلب واليانسون في وعاء، ثم صبّي السمنة المذابة والماء. واخلطي المزيج حتى يتماسك العجين.
– إدهني كيس نايلون بقليل من الزيت وضعي العجين فيه واتركيه مدة ساعة تقريباً.
– ضعي قليلاً من الماء في وعاء على نار هادئة وأضيفي التمر واتركيه حتى يصبح طرياً. وعندما يبرد أضيفي إليه الزبدة والمحلب واعجني المزيج حتى يصبح ليناً ومتماسكاً.
– قسّمي العجينة الى قسمين وافردي القسم الأول في صينية مدهونه بالسمنة وضعي فوقه طبقة التمر بعد رقِّه، وضعي الثاني فوق طبقة التمر وملّسيه بيدك.
– رشي وجه الصينية بالسمسم المحمص قليلاً واضغطي فوقه حتى يلتصق بالعجين.
– قسِّمي السّطح بالشكل الذي ترغبين فيه: مربعات أو مثل قطع البقلاوة.
أخبزي المعمول في فرن معتدل الحرارة حتى يصبح ذهبياً.