• تُمزج البيضتان مع الدقيق، والبيكينغ باودر، والزبدة، وحليب نستله المكثف المحلّى، والسكّر، وبرش الليمون الحامض في وعاء الخلاّط الكهربائي، وتُخفق على سرعةٍ خفيفةٍ لمدّة دقيقتين، ثم على سرعةٍ متوسّطةٍ لمدة دقيقتين أو حتى يصبح المزيج طريّاً.
• تُسحق الموزة مع عصير الليمون الحامض ومسحوق الفانيلا، ثم يُضاف المزيج إلى المكوّنات ويُحرّك بواسطة ملعقةٍ خشبيّةٍ.
• يُسكب الخليط في قالب خبز 30 سم × 11 سم مستدير ومدهون بالزبدة أو الزيت، ويُخبز في فرنٍ محمّى على حرارة 175 درجة مئويّة لمدّة 55 دقيقة أو حتّى يتمّ إدخال سيخ في وسطه وإخراجه نظيفاً.
• إقتراح: التأكّد من عدم الإفراط في خبز الكعكة لأنها ستبقى طرية قليلاً حتى بعد خبزها لاحتوائها على الموز.