◦يسخن الفرن على درجة 350 فهرنهايت ( 180 مئوية ) وضعى الرف فى المنتصف
◦يتم دهن قالب فرن مستطيل ( 20 سم ) بالزبدة وفرشه بورق الشمع أو ورق الزبدة
◦يتم إذابة الشيكولاتة والزبدة فى وعاء كبير على حمام مائى .. ويبعد عن النار بعد تمام الذوبان ثم تضاف بودرة الكاكاو والسكر.
◦يتم إضافة الفانيليا والبيض ويخفق جيدا ( يضاف البيض بالتدريج ) مع الخفق بعد كل واحدة وأخيرا أضيفى الدقيق والملح والمكسرات أو رقائق الشيكولاتة ويتم التقليب .
◦صبى المزيج فى صينية الفرن واخبزيه لحوالى 25 – 30 دقيقة
◦أو حتى عند غرس عود أسنان يخرج رطبا قليلا مع قطعة من الكيك ولا تخبزيها زيادة عن المطلوب