يضاف الماء إلى الحليب لإعداد 3 أكواب منه.
2- ثم يمزج كلّ من السميد والسكر الناعم وبودرة الكاكاو، مع 4 ملاعق طعام من الحليب، وذلك حتى تتكوّن صلصة. ثم، تضاف الكميّة المتبقّية من الحليب تدريجياً، مع الاستمرار في الخفق، وتسكب قطرات الفانيليا.
3- يتمّ إدخال هذا المزيج إلى “المايكروويف”، وذلك لمدّة 5 دقائق على الحرارة القصوى، ثم يحرّك جيداً. يطهى لدقائق ثلاث، مع التحريك جيداً بعدها، ثم لدقيقتين، مع التحريك بعدها.
4- يدع هذا المزيج لدقيقتين، قبل أن يسكب داخل الأكواب، وتنثر بودرة الكاكاو على الوجه. يقدّم بارداً أو ساخناً.