بسكويت العيد

  • نشر في: 30 أغسطس، 2012
  • بواسطة:
حواء لايف
بسكويت العيد

مستوى الوصفة: سهلة


المقادير:

العجينة:
* 1/2 كوب سكر ناعم

* 2 كوب دقيق

* 1/4 ملعقة صغيرة ملح

* 10 ملعقة كبيرة زبدة، لينة

* 1 حبة كبيرة بيض

تغطية السكر:
* 3/4 1 كوب سكر ناعم بودرة

* 2 حبة كبيرة بياض البيض

* 1/4 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة

* تشكيلة الوان طعام


طريقة التحضير :

* العجينة: على قطعة من ورق الزبدة او طبق عميق،انخلي الدقيق والملح دعيه جانبا.

* ضعي الزبدة والسكر في وعاء الخلاط، ثبتي المضرب الشبكي. اخفقي على سرعة متوسطة الى ان يصبح الخليط هشا.

* اضيفي البيضة والفانليا، اخفقي الى ان تختفي.

* ابعدي المضرب الشبكي وثبتي مضرب التقليب.اضيفي خليط الدقيق وشغلي الى ان تحصلي على عجينة متماسكة.

* شكلي العجينة على شكل قرص. غلفي بالنايلون و ضعي في البراد لعدة ساعات.

* سخني الفرن الى درجة حرارة 180مْ. ثبتي الرف الأوسط.

* احضري صواني قصيرة الحافة. ادهنيها بالسمن او بطنيها بورق بارشمنت.

* على سطح مرشوش بقليل من الدقيق، افردي العجينة بسماكة 4/1 سم تقريبا.

* قطعي العجينة الى الشكل الذي تفضلين بقطاعات البسكويت المشكلة.

* اخبزي البسكويت 8-10 دقيقة الى ان تتحمر الحواف. ضعي البسكويت على شبك معدني. دعيه يبرد تماما

* التغطية: في وعاء الخلاط انخلي السكر، اضيفي البياض والفانيليا مع التقليب بمضرب شبكي الى ان تصبح التغطية ناعمة.

* قسمي التغطية الى 3 او اربع اقسام. اضيفي على كل قسم بعض قطرات من الوان الطعام.

* لتزين البسكويت: ضعي التغطية في اكياس للتزين ووزعيها على قطع البسكويت كما تحبين.

* دعيها تجف تماما قبل التقديم