◦يتم دهن صينية خَبِز بالزبدة الذائبة
◦- تُستسخدم علبة واحدة من عجينة البقلاوة في أسفل الصينية
◦- تفرد ورقة من عجينة البقلاوة و توضع في الصينية، و تدهن بالزبدة الذائبة
◦- ثم تفرد ورقة أخرى من العجينة و تدهن أيضاً بالزبدة الذائبة، و تتكرر العملية حتى تستخدم كل العلبة
◦- يتم خلط كوبي الفستق الحلبي الخشن و السكر و ماء الزهر و ماء الورد
◦- يوضع الخليط فوق طبقة عجينة البقلاوة و يتم مدُّه بالتساوي
◦- تستخدم العلبة الثانية من عجينة البقلاوة فوق طبقة خليط الفستق الحلبي و يتم فرد أوراق العجينة بنفس الطريقة التي تمّت في أسفل الصينية
◦- يصب باقي الزبدة الذائبة فوق الطبقة العليا
◦- يستعمل سكين حاد لتقطيع البقلاوة بشكل ديناري أو حسب الرغبة
◦توضع الصينية في فرن تمّ إحماؤه مسبقاً إلى درجة حرارة 150 درجةو مئوية
◦- تخبز البقلاوة لمدة حوالي 11/2 ساعة و نصف الساعة حتى يصبح لونها مائلاً إلى الذهبي الفاتح، و تكون أوراق البقلاوة مقرمشة
◦- تخرج الصينية من الفرن و يصب القطر فوق البقلاوة الساخنة و تزيَّن بالفستق الحلبي المطحون و تترك لتبرد.