-اولا نخلط الدقيق مع الملح مع بياض البيض ثم الزبدة و ندعكها جيدا بين الكفين و الاصابع
– ثم نضيف الماء قليلا قليلا حتى نتحصل على عجينة لينة
-نقوم بعجنها لمدة لا تقل عن 10 دقائق ، بعدها نضعها في كيس بلاستيكي و نتركها ترتاح لمدة ساعة
-بعد ساعة نشكل العجين على شكل اسطاوني و نقسمه نصفين
– ثم كل نصف نقسمه الى سبع اقسام و بهذا نتحصل على 14 قسم نشكلها كريات بحجم حبة البيض نضعها في صينية مفرشة بكيس او ورق بلاستيكي و نغطيها بفوطة مبللة و معصورة جيدا
-و نتركها مدة 45 دقيقة ترتاح
-بعد مرور ساعة الا ربع نقوم بفرد الكرات بالنشاء( طحين الذرة ) و العصا
-نقوم برش النشاء على الطاولة ثم نمرر الكرة عليها و نقوم بفردها بالعصا حتى نتحصل على ورقة او قرص شفاف
– ستلاحظين سهولة الفرد و لك راجع للنشاء عكس الدقيق و لن يحتاج منك لاي جهد
-بعد فرد الكرة نضعها في صينية مفروشة بورق بلاستيك و نواصل فرد بقية الكرات
-نضعها في الصينية او الصحن مع الفصل بين كل قرص و قرص بورق بلاستيكي
-بعد ما تنتهي من الكرات جميعا تكون مرت نصف ساعة تقريبا تقومين بقلب الصينية التي وضعتي عليها الاقراص
هكد يبقى اول قرص فردتيها في الاعلى بعدما كان في الاسفل و يكون ارتاح نصف ساعة
-نجهز صينية الفرن،نقوم بدهنها سمن او زبدة ذائبة
-في هذه الاثناء نحتاج الى صحن دائري او صينية و هذا الذي اتستخدمته موضح في الصورة
-نقوم بقلبة و نضعه فوق زبدية او صحن حتى يبقى مرتفع و نرشة بقليل من النشاء
-نرفع قرص من الصينية و نضعه فوق الصحن و نقوم بفرده على الصحن باليد
-هكذا نحصل على قرص رقيق جدا نرفعه و نضعه فوق صينية الفرن المدهونة و نرشها بالزبدة المذابة او السمن
– هكذا نفعل مع البقية حتى نصل الى الكرة السابعة نضعها في الصينية فوق اخواتها و لا ندهنها مثل ما موضح في الصورة
-في هذا الوقت نكون حضرنا الحشو ( فول سوداني سكر) مثل ما سبق و كتبت في طريقة الحشو و نرشها على القرص السابع و لا ننسى ان نرجع الزوائد الى الداخل
-بعدها نقوم بوضع ما تبقى من الاقراص السبع على الحشوة مع الضغط عليها في حواشي الصينية
– نرش بين كل ورقة و ورقة زبدة ذائبة او نمسح عليها بفرشاة الى اخر قرص نحاول ان يكون اكبره حتى يتسع لكل الصينية
-نقوم بتقسيم البقلاوة على شكل معينات و لا نصل الى الاسفل فقط خطوط و نزينها بحبات الفول السوداني
-نقوم بسقيها بزبدة ذائبة او سمن و نكثر على غرار الاقراص الاخرى حتى تحمر من الفوق جيدا
و لا حظوا كيف ضغطت على الحواشي
-بعدها نضعها في فرن ساخن مسبقا تحت درجة حرارة موسطة و نتركها لمدة ساعة الا ربع تقريبا حتى تحمر
-ثم تحمر من فوق جيدا و تسقى بنصف مقدار العسل او القطر مخلوط بماء زهر
-و نرجعها الى الفرن و هو ساخن لكن يكون طافئ لمدة 5 دقائق
-ثم نخرجها و نسقيها بما تبقى من العسل او القطر
-نتركها تبرد و هذا شكلها في الاخير،ثم تقطع و هذا شكلها