بودينغ بالسميد مع القشطة والمنجا

  • نشر في: 30 أغسطس، 2012
  • بواسطة:
حواء لايف
بودينغ بالسميد مع القشطة والمنجا

مستوى الوصفة: سهلة


المقادير:

* 2½ أكواب أو 625 مل من الماء
* 1 علبة أو 397 غ من حليب نستله المكثف المحلى
* ½ كوب أو 80 غ من السميد الناعم
* 2 من البيض
* 3 ملاعق طعام من الزبيب
* ½ كوب أو 50 غ من رقائق اللوز? المحمّص
* 1 ملعقة طعام من ماء الورد
* 1 ملعقة طعام من ماء الزهر
* 2 أكواب أو 500 مل من عصير المنجا المعلب
* ¼ كوب أو 50 غ من السكر
* 3 ملاعق طعام من دقيق الذرة


طريقة التحضير :

-في قدر متوسطة الحجم، يوضع الماء وحليب نستله المكثف المحلّى. تُحرّك المكوّنات بين الحين والآخر حتى تغلي.

-في وعاء منفصل، يُخفق السميد مع البيضتين. يُضاف المزيج إلى الحليب المطهي على نار خفيفة مع التحريك بشدّة لمدة 3 دقائق أو حتى يتكاثف المزيج.

-تُرفع القدر عن النار؛ يُضاف الزبيب، اللوز، ماء الورد وماء الزهر. يُحرّك المزيج ويُسكب في كاسات فردية أو في طبق كبير للتقديم. توضع جانباً لتبرد.

-في قدر صغيرة، يوضع عصير المنغا، السكر ودقيق الذرة. يُحرّك المزيج باستمرار حتى يغلي ويتكاثف ثمّ يُسكب فوق مزيج القشطة الباردة ويُترك جانباً ليبرد ثمّ يوضع في البراد إلى حين تقديمه.