للكسترد:
– يُسخن الحليب في إناء على نار متوسطة، ويُضاف نصف كمية السكر مع التقليب.
– يُخلط صفار البيض والفانيليا مع باقي السكر.
– يُضاف دبس التمر مع التقليب.
– يُضاف كمية قليلة من الحليب الدافئ إلى الصفار مع التقليب.
– يُضاف خليط الصفار إلى الحليب مع التقليب على نار هادئة حتى يغلظ القوام.
للتارت:
– يُخفق الزبد مع السكر في وعاء عميق بواسطة مضرب كهربائي على سرعة متوسطة حتى يُصبح كالكريمة.
– يُضاف البيض للخليط مع الاستمرار في الخفق.
– يُضاف الدقيق والفانيليا تدريجياً للخليط مع العجن على سرعة متوسطة حتى يُصبح العجين كتلة واحدة.
– يُوضع العجين في الثلاجة لمدة 15 دقيقة حتى يتماسك.
– يُسخن الفرن على حرارة 180 درجة مئوية.
– يُدهن قالب كيك (يُفتح من الجوانب) بقليل من الزيت، يُفرد العجين على سطح أملس مرشوش بقليل من الدقيق ثم يوضع في القالب.
– تُوزع مربى التمر على العجين ويُرص التمر.
– يُصب الكسترد ثم يُخبز التارت في الفرن لمدة 30 دقيقة.
– يُترك ليبرد ويُرش بالمربى والسكر البودرة عند التقديم