يُسخن الفرن على حرارة 180 درجة مئوية.
– يُدهن قالب كيك مستطيل بالزبد، ثم يُرش بقليل من الدقيق (مع التخلص من الزائد).
– تُسيح الزبدة في إناء على نار متوسطة، إلى أن يصير لونها بني، ثم تُترك لتبرد قليلاً.
– يُخفق بياض البيض في وعاء عميق بواسطة (مضرب كهربائي) مع السكر حتى يُصبح صلباً.
– يُخلط دقيق اللوز مع الدقيق والفستق، ويُضاف للزبد ويُقلب بخفة بملعقة خشبية حتى تتجانس المكونات.
– يُضاف نصف خليط بياض البيض لخليط الزبد والدقيق ويُقلب بخفة (بشكل دائري) حتى تتداخل المكونات.
– يُقلب الخليط مع المتبقي من بياض البيض مع التقليب بخفة.
– يُصب عجين الكيك في الصينية المُعدة.
– تُخبز في الفرن لمدة 30 دقيقة أو حتى تمام النضج.
– يُترك الكيك ليبرد قليلاً ثم يُقلب على شبكة معدنية.
– يتم عمل ثقوب في الكيك (باستخدام سيخ خشبي)، ويُسقى بالشربات.
– يُزين الكيك بأنواع التوت المختلفة والفستق المطحون