أمزجي الطحين، السكر والملح جيداً في الخلاط الآلي. أضيفي الزبدة وامزجي المكونات إلى أن تصبح قطع الزبدة بحجم حبة بازيلاء صغيرة. أمزجي المياه، الفانيلا وخلاصة اللوز ثم أضيفيها إلى الخليط وامزجي المكونات إلى أن تظهر بعض الكتل في الخليط.
* إصنعي كرة من العجين وضعيها في البراد لمدة 30 دقيقة.
* مدّي عجينة التورتة بطريقة أن تحصلي على دائرة قطرها 25 سنتيمتراً تقريباً. أنقلي العجينة إلى صينية خبز بقياس 23 سنتيمتراً تقريباً واستعملي الفائض من العجين لصنع الجوانب. ضعي الصينية في البراد فيما تسخّنين الفرن على حرارة 375 درجة.
* ضعي ورق الألومينيوم على محيط صينية الخبز وضعي على العجينة بعض الكرات لمنعها من الانتفاخ، ثم اخبزيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
*أزيلي ورق الألومينيوم ثم اخبزي العجينة إلى أن يصبح لونها ذهبياً نوعاً ما، 12 إلى 15 دقيقة إضافية.
* مدّي التوت على منشفة.
* سخّني المربى مع إضافة بضع ملاعق صغيرة من المياه إليه لتخفيف كثافته ثم مرريه عبر مصفاة.
* ادهني نصف الكمية على العجينة ثم املئيها بالتوت الذي تمدّينه ضمن طبقة واحدة. إخبزي الصينية لمدة 5 دقائق.
* أعيدي تسخين الكمية المتبقية من المربى، ثم ضعي القليل فوق كل حبة توت.
* أخرجي التورتة من الصينية، رشّي على جوانبها السكر الناعم ثم قدميها.