يدفأ الفرن حتى درجة 350 مئوية .
يذاب السكر في ماء ثم يرفع فوق نار متوسطة الحرارة و يترك حتى تمام ذوبان السكر و حتى يكتسب اللون الذهبي مع رفع الإناء من على النار وهزه باليد من آن لآخر.
يرفع السكر من على النار و يصب في صينية مخصصة للكيك صغيرة في الحجم و على الجوانب أيضاً ( بحيث يغطى السكر جميع جوانب الصينية) .
يوضع البيض في إناء آخر متوسط الحجم مع خفقه جيداً حتى يتكون ما يشبه بالرغاوى ( سواء بالمضرب اليدوي أو في الخلاط الكهربائي ).
تضاف الفانيليا و الألبان للبيض مع الاستمرار في الخفق.
يضاف 1/4 كوب اللوز مع التقليب.
يصب في صينية الكيك المعدة مسبقاً ثم تغطى بورق الألومنيوم.
توضع الصينية في طبق مسطح ملئ بالماء و تخبز في الفرن لمدة 55 دقيقة أو باستخدام الطريقة التقليدية بغمس السكين في منتصف الخليط للتأكد من نضجه إذا خرجت نظيفة بدون آية آثار عليها .
يترك الكراميل ليهدأ لمدة 30 دقيقة بعد إخراجه من الفرن .