يُخلط اللوز والسكر والقرفة المطحونة ثم يضاف ماء الزهر والزبدة ويعجن باليد .
يشكل الحشو على هيئة أصابع صغيرة .
طريقة العجينة :
يُنخل الدقيق والملح .
تُضاف الزبدة وماء الزهر وتفرك المواد باليد .
يُضاف الماء تدريجياً وتعجن حتى يصير عجين ناعم مطاطي .
يُمد العجين على سطح مرشوش بقليل من الدقيق حتى يصبح رقيقاً جداً .
يُقطع العجين إلى دوائر قطرها حوالي 6 سنتيمترات .
يُوضع الحشو في وسط الدائرة ثم تقفل الدائرة بالضغط عليها .
يُضغط جيداً على العجين حتى يأخذ شكل الحشو وتقفل من الجانبين والأطراف، وتقطع قريباً جداً من الحشو بحيث لا يترك جزء كبير من العجين .
يُشكل العجين مع الحشو على هيئة هلال ويكون الطرفين حادين، سميك في الوسط .
تُغلف وحدات كعب الغزال إما بالسمسم أو بالفستق المجروش .
يُرص في صاج (صينية) مدهون بقليل جداً من الدهن ويخبز في فرن حرارته 350 درجة فهرنهيت لمدة 15 -20 دقيقة .
يُترك كعب الغزال حتى يبرد تماماً قبل التقديم .