كعكة مع صوص النسكافيه

  • نشر في: 30 أغسطس، 2012
  • بواسطة:
حواء لايف
كعكة مع صوص النسكافيه

مستوى الوصفة: سهلة


المقادير:

* 2 كوب دقيق

* 4 بيضات

* كوب حليب نيدو مذوب بالماء

* كوب سكر

* كوب إلا ربع زيت

* 2 ملعقة متوسطة بيكنغ بودر

* فانيليا

مقادير الصوص :
* 6 ملاعق صغيرة نسكافيه

* كوب سكر (كوب جبن بوك صغير )

* 2 كوب ماء نفس الكوب

مقادير المكسرات :
* كوب لوز مكسر بقشره

* 2 كوب سكر ( أو أقل حسب الذوق )

للتزيين :
* علبة قشطة

* نارجيل (جوز الهند )


طريقة التحضير :

* نحمي الفرن على حرارة متوسطة .

* نخلط السكر و الزيت جيدا باليد باستخدام مضرب سلك باتجاه واحد ثم نضيف البيض و نضرب ثم الفانيليا .

* نصب كوب الماء المخلوط مع الحليب و نقلب باتجاه واحد .

* ينخل الدقيق مرتين مع البيكنغ بودر و في المرة الثانية ينخل على الخلطة و يقلب جيداً و يخلط جيداً بنفس الاتجاه ثم يصب في الصينية المدهونة مسبقاً،نهز الصينية بلطف كي يخرج الهواء ثم تدخل الفرن المحمى سابقاً، و لا نفتح الفرن لمدة نصف ساعة قبل التأكد من نضوج الكيكة .

* في هذا الوقت نعمل الصوص بخلط النسكافيه و السكر في الماء بالملعقة او بتحريك القدر ثم وضعه على النار دون ان يغلي ثم نطفي النار عنه .

* نحضر المكسرات نحمس اللوز المكسر بدون زيت،عندما يتغير لونه نصب عليه السكر ثم يحرك جيداًَ ، ندعه يبرد قليلا ثم نكسره و نطحنه .

* بعد أن تنضج الكيكة نخرجها و نقلبها في صينية اكبر للتخلص من الاطراف المحروقة إذا وجدت ثم نعيدها و اذا فيه لطبق التقديم و نسقيها بالصوص .

* نزين الكيكة بالقشطة و نرش عليها اللوز و النارجيل و توضع في الثلاجة حتى وقت التقديم وصحتين