* نحمي الفرن على حرارة متوسطة .
* نخلط السكر و الزيت جيدا باليد باستخدام مضرب سلك باتجاه واحد ثم نضيف البيض و نضرب ثم الفانيليا .
* نصب كوب الماء المخلوط مع الحليب و نقلب باتجاه واحد .
* ينخل الدقيق مرتين مع البيكنغ بودر و في المرة الثانية ينخل على الخلطة و يقلب جيداً و يخلط جيداً بنفس الاتجاه ثم يصب في الصينية المدهونة مسبقاً،نهز الصينية بلطف كي يخرج الهواء ثم تدخل الفرن المحمى سابقاً، و لا نفتح الفرن لمدة نصف ساعة قبل التأكد من نضوج الكيكة .
* في هذا الوقت نعمل الصوص بخلط النسكافيه و السكر في الماء بالملعقة او بتحريك القدر ثم وضعه على النار دون ان يغلي ثم نطفي النار عنه .
* نحضر المكسرات نحمس اللوز المكسر بدون زيت،عندما يتغير لونه نصب عليه السكر ثم يحرك جيداًَ ، ندعه يبرد قليلا ثم نكسره و نطحنه .
* بعد أن تنضج الكيكة نخرجها و نقلبها في صينية اكبر للتخلص من الاطراف المحروقة إذا وجدت ثم نعيدها و اذا فيه لطبق التقديم و نسقيها بالصوص .
* نزين الكيكة بالقشطة و نرش عليها اللوز و النارجيل و توضع في الثلاجة حتى وقت التقديم وصحتين