حمّي الفرن مسبقًا على حرارة 350 درجة فهرنهايت.
– ضعي ورقاً خاصاً في الفرن على قالب الكيك وادهنيه بقليل من السمن النباتي (المرغرين).
– أنخلي المكونات الأربعة الأولى معًا، واخفقيها مع الكاكاو والقهوة. اخفقي البيضة والسكر الصناعي والماء والزيت والفانيلا قبل إضافتها إلى المزيج الأول.
– أخفقي حتى يصبح المزيج أملس واسكبي الخليط في القالب ثم غطيه بورق الألمينيوم. ضعي القالب في صينية تحتوي قليلاً من الماء. أخبزيه في الفرن لمدة 30 دقيقة تقريبًا.
– إرفعي القالب من الصينية واتركيه يبرد على شبكة الفرن، بعدئذٍ قطّعي الكيك بالعرض إلى نصفين، واحشيه وادهنيه بحسب الرغبة.