◦لتحضير القطر، في قدر على النار، يخلط الماء والسكر نتركه حتى يذوب. عندما يبدأ بالغليان، نضيف عصير الليمون علية ويرفع عن النار.
◦
◦. يُخلط السكر، ربع كوب من ماء دافىء والخميرة ويقلبوا حتى تذوب الخميرة. يترك الخليط لمدة 10 دقائق مع المحافظة على حرارته.
◦
◦يُنخل الدقيق فى إناء، يضاف عليه الملح، خليط الخميرة، ثم يضاف الماء الدافىء بالتدريج مع التقليب المستمر حتى يصبح قوام الخليط مثل خليط الكيك العادى. (اي غير متماسك وغير سائل)
◦
◦. يُترك الخليط حتى يختمر أو حتى يتضاعف حجمه.
◦. يحضر 2 فنجان، يوضع في الاول زيت و في الثاني ماء.
◦يسخن الزيت لتحمير في مقلاة.تبلل ملعقة صغيرة في فنجان الماء وبعد ذلك في الزيت.
◦بواسطة هذة الملعقة، تصنع كورات من العجينة باليد اليسرى وبعدها توضع فى الزيت الساخن.تكرر العملية لحين الانتهاء من الخليط.
◦. عندما تحمر كورات العجين، ترفع من الزيت وتوضع في طبق حتى تبرد. بعدها تُسقى بالقطر لتحلى وترفع منه.