◦ناخذ من اللتر 100 جم لبن اخلطهم مع الاصفر بيض والفانيليا ومثبت الايس كريم مع السكر
◦ضرب بالمضرب السلك(الخليط الاول)
◦باقى اللتر يوضع علي النار مع الزبده مع العسل الجلوكوز واللبن البودرحتي يغلي اللبن
◦يضاف اللبن كسرسوب رفيع جدا مع الخفق السريع جدا بالمضرب السلك
◦يترك ليبرد ويصفي ثم يوضع في ماكينه الايس كريم اذا لم توجد الماكينه فيتبع التالي
◦بعد ان يبرد الخليط يوضع في اناء مثلج سبق وضعه في الفريزر
◦ثم يغلف جيدا ببلاستيك فويل ويدخل الثلاجه لليله كامله
◦هذا الخليط يسمي الاساس او البيز
◦الايس كريم اليدوي عباره عن كوب من البيز +2كوب فريش كريم مخفوق ويوضع في الثلاجه في بوله مثلجه