◦نقلب المواد الجافة ثم نضيف السمن السايحة بالتدريج
◦ثم الماء بالتدريج مع استمرار العجن
◦نترك عجينة البقلاوة البيضاء ترتاح 1/4ساعة
◦نلفها رول ونقطع منه 12 قطعةمتساوية ونكور هذه القطع
◦نفرد كل قطعة بالنشا ونضع القطع فوق بعض ونغلفها بالبلاستيك
◦نضعها بالثلاجة 1.5ساعة او ليلةكاملة افضل
◦نفرد الشرائح كلها على بعض مع مراعاة اضافة نشا كتير بين الطبقات
◦نفرد حتى تملأ مساحة الرحامة وتكون وريقات رقيقة جدا
◦هكذا نكون جهزنا عجينة البقلاوة البيضاء او ماتسمى الفيلو
◦نغمرها بالسمنة و نسويها بدرجة حرارة 140
◦نصفيها من السمنة ثم نسقيها شربات تقيل