يُسخن الفرن على حرارة 180 درجة مئوية.
– يُدهن قالب مستطيل بالزبدة، ثم يُرش بقليل من الدقيق (مع التخلص من الزائد).
– تُخفق الزبدة مع السكر في وعاء عميق بواسطة مضرب كهربائي على سرعة متوسطة حتى تُصبح كالكريمة.
– يُضاف البيض تدريجياً (واحدة تلو الأخرى) مع الاستمرار في الخفق، ثم تُضاف الفانليا.
– يُخلط الدقيق مع الملح والكاكاو جيداً ويُضاف تدريجياً لخليط الزبدة مع التقليب بخفة حتى تتداخل المكونات.
– يُصب الخليط في القالب المُعد ويُساوى السطح.
– يُخبز في الفرن لحوالي 15 دقيقة.
– في تلك الأثناء، تُحمص المكسرات قليلاً في مقلاة على نار متوسطة، ثم تُرفع جانباً.
– يُخلط جوز الهند مع الزبدة والفانليا في وعاء عميق، ثم يُضاف السكر البني، الدقيق، الجلوكوز والبيض، ويُقلب الخليط جيداً.
– تُضاف المكسرات مع الاستمرار في التقليب ثم تُترك جانباً.
– يُخرج البراونيز من الفرن ويُوزع فوقه خليط المكسرات ويُساوى السطح، ثم يوضع مرة أخرى في الفرن لمدة 15 دقيقة.
– يُترك ليبرُد، ثم يُُقطع إلى مربعات، ويُقدم مع آيس كريم الفانليا وصلصة الكراميل، ويُزين بقليل من المكسرات المجروشة