لعمل خليط الكيك:
– يُخفق الزبد مع السكر في وعاء عميق بواسطة (مضرب كهربائي) على سرعة متوسطة حتى يُصبح كالكريمة.
– يُضاف البيض تدريجياً (واحدة تلو الأخرى) مع الاستمرار في الخفق.
– ينخل الدقيق والفانليا ويُضاف الحبهان.
– يُضاف خليط الدقيق الى خليط الزبد ويُخفق حتى يتجانس.
لعمل حشو التين:
– يُفرم التين المنقوع مع الماء في الخلاط الكهربائي.
– يُوضع الخليط في اناء على نار متوسطة، ويُقلب حتى يغلظ القوام ثم يُصفّى من الماء، تضَاف الكريمة مع التقليب حتى تتداخل المكونات.
لعمل وحدات الجلاش:
– يُسخن الفرن على حرارة 180 درجة مئوية.
– تُقطع أوراق الجلاش الى مربعات متساوية، وتُدهن بقليل من الزيت أو السمن.
– يوضع قليل من خليط الكيك داخل ورق الجلاش، ثم يُوزع فوقه حشو التين.
– تُغطى الحشوة بالأطراف الخارجية من أوراق الجلاش وتُقفل على هيئة صُرّة.
– تُرص وحدات الجلاش في صاج للفرن وتُرش بالسمن السائل.
– يوضع الصاج في الفرن ويُخبز لمدة 15 دقيقة.
– عند التقديم تُسقى بالشربات (القطر) وتُزين بالمكسرات والكرز.