◦* يخلط الدقيق مع الماء المغلي والزيت و يُعجن جيداُ.
◦* يقسم العجين إلى عشرة أقسام متساوية وتُشكل علي هيئة كرات صغيرة في حجم عين الجمل (الجوز).
◦* على سطح مرشوش بقليل من الدقيق تمدّ الكرات بالنشابة لدوائر قطرها خمسة عشر سنتمتراً.
◦* في أثناء عمل الشطائر يُغطى ما تم مده بقطعة قماش حتى لا يجف.
◦* تُترك مقلاة مدهونة بقليل من الزيت على نار متوسطة حتى تصبح ساخنة جداً.
◦تُطهى الشطائر لمدة 3 دقائق لكل جانب مع الضغط الخفيف عليها بقطعة من القماش أثناء الطهي.
◦* تُحفظ الشطائر بوضع ورق زبد بينها ويمكن لفها بإحكام وحفظها بالفريزر لبضع أسابيع لحين استخدامها.