1 -يقلى البصل في قليل من الزيت ,ويضاف اليه حبة الثوم ,و ثم الجزر , و العدس الأصفر , و يقلب المزيج قليلا ,
2 – ثم يضاف لتر من الماء ويترك حتى يغلي مع التحريك المستمر .
3 -يضاف الفلفل و الملح و الكمون و قطع القرع اذا رغبتي .و يضاف بعض الماء اذا اصبحت الشوربة سميكة .
4 -بعد نضج العدس تأخذين من الشوربة كوب واحد و تخلطينه بالخلاط و تعيدينه الى القدر و اتركيه يغلي 5 دقائق حتى يكتسب القوام المطلوب و في النهاية اضيفي رشة صبغة الزعفران