◦العجينة:
◦يوضع الدقيق والزبدة في الكبة وتشكل حتى تصل إلى الملمس الرملي
◦يضاف اللوز والسكر البودرة وبودرة الكاكاو ويتم تشغيل الكبة مرة أخرى
◦يضاف البيض وتشغل الكبة مرة أخرى حتى يتجمع العجين
◦يوضع عجينه قوالب التمر بالكراميل على سطح الطاولة وتشكل على شكل كرة باليد
◦تترك عجينة قوالب التمر بالكراميل بالبراد لمدة 30 دقيقة
◦تفرد العجين بالمرقاق ثم توضع فوق قالب كبير او قوالب صغيرة للتارات ويتم ملؤها باللوبيا
◦تخبز بالفرن على درجة حرارة 170 درجة مئوية او حتى يتم نضج العجين ثم تبرد
◦الحشو:
◦تذاب الزبدة على موقد هادئ الحرارة ثم يضاف السكر ويترك على الموقد حتى يذوب.
◦يضاف شراب الذرة والحليب المركز والمحلى مع إستمرار التسوية حتى يصل إلى مرحلة الكرة الصلبة
◦يضاف التمر وعين الجمل الى الكراميل ويخلط جيداً حتى يتم تغطية كل المكونات بالكراميل.
◦يصب التمر بالكراميل فى قالب التارت ويترك ليبرد تماماً
◦يقدم قوالب التمر بالكراميل