1- يسخن الفرن إلى 200 درجة مئوية
2- يدهن قالب الكيك بالزبد وينثر الدقيق على قاعة
3- يخفق البيض والسكر والملح في وعاء بواسطة مضرب كهربائي لمدة ربع ساعة
4- تضاف الفانيليا ويخفق الخليط قليلاً
5- يضاف الدقيق إلى مزيج البيض تدريجيا ويقلب بملعقة خشبية
6- تذاب الزبدة على نار هادئة جدا دون أن تحترق وتضاف للخليط مع التقليب حتى يتجانس الكل
7- يصب الخليط في القالب ويدخل الفرن لمدة ثلث ساعة تقريبا حتى ينضج
8- يحتفظ بربع حبات الفراولة و يفرم الباقي ناعماً
9- تخفق الكريمة حتى تجمد ويضاف إليها السكر الناعم والفانيليا
10- يقسم قالب الكيك إلى نصفين بعد أن يبرد ويسقى النصف الأول بنصف كمية شراب الفراولة، ويغطى بربع كمية الكريمة المخفوقة وترتب الفراولة المقطعة فوق الكريمة
11- أما النصف الثاني من القالب فيسقى بما تبقى من شراب الفراولة ويغطى سطحه بالكريمة
12- يوزع اللوز على الجوانب ويضغط عليه بحذر حتى يلتصق جيدا بالكريمة ويجمل السطح بالفراولة