سياحة وسفر

أجمل المدن بهولندا لوجهة سياحية تأسر القلوب

أجمل المدن بهولندا

مكانة أجمل المدن بهولندا تظهر من خلال المعالم التاريخية التي يزورها الآلاف يوميا ليتمتعوا بأجمل المناظر الطبيعية ويتعرفوا إلى أعرق الحضارات الأوروبية. في تبويبة سفر تقدم لك حواء لايف قائمة بأفضل المناطق في هولندا لرحلة متميزة.

أجمل المدن بهولندا تعرفي إليها

ماستريخت

الموقع الجغرافي للمدينة القريب من بلجيكا وألمانيا على ضفاف نهر Meuse جعلها نقطة التقاء بين العديد من الشعوب لطبيعتها الخلابة و مناخها الساحر، كما أن طرقاتها وأسواقها نابضة بالحياة طوال اليوم لأنها جمعت العديد من الثقافات واللغات المختلفة، بالإضافة إلى تنوع الأطباق المتميزة المقدمة من طرف المطاعم لتلبي كل أذواق الوافدين والسكان المحليين الذين تتنوع أصولهم، وتشتهر أيضا هذه المدينة بمبانيها العصرية والعالية التي تحاذي المباني القديمة مثل الكاتدرائيات الشاهقة لتعكس جمالا لا يوصف.

ماستريخت

روتردام

تعد ثاني أكبر مدينة في هولندا وتحتوي على أكبر ميناء بالعالم يعتبر من أكثر الموانئ ازدحاما، ويشق روتردام العديد من الممرات المائية التي يمكن للقوارب المرور بها، ورغم ما لحق هذا المدينة في الحروب العالمية بقيت محافظة على إرثها الحضاري والثقافي من خلال متاحفها وهندستها المعمارية الجذابة.

روتردام

لاهاي

يوجد بها مقر الحكومة والعائلة المالكة داخل حدودها ولكن ليست عاصمة هولندا، وتتميز بكثرة القصور الكبيرة والسفارات والمباني الحكومية والهيئات الدولية مثل الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، كما تحتوي هذه المدينة على أفخم المطاعم في العالم والمتاحف التي تحتوي ألاف القطع الثمينة، بالإضافة إلى تواجد العديد من المنتجعات السياحية الفاخرة.

لاهاي

أوتريخت

تمثل أقدم المدن في هولندا وتحتوي على صرح دومكيرك الديني الشاهق القريب من مركز المدينة وبفضل العديد من الجامعات وكثرة الطلاب تحتوي على مقاهي تقدم القهوة بأثمان رخيصة، كما تحتوي على الكثير من المطاعم التي جعلت من هذه المدينة نابضة بالحياة.

أوتريخت

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال شهر العسل في اليونان : 5 تفاصيل عليك معرفتها قبل السفر.

اترك تعليقاً