سياحة وسفر

أجمل مدن سلوفينيا لقضاء عطلة صيفية رائعة وممتعة

أجمل مدن سلوفينيا

أجمل مدن سلوفينيا تستقطب آلاف السياح من مختلف بلدان العالم، مشهورة بمناطقها الطبيعية الخلابة ومدنها المتميزة. في تبويبة سياحة وسفر تقدم لك حواء لايف أجمل مدن سلوفينيا لقضاء عطلة صيفية ممتعة.

 

أجمل مدن سلوفينيا لقضاء عطلة صيفية ممتعة

 

لم يمنع صغر مساحة سلوفينيا من التميز على جاراتها خاصة مع ترشحها لجائزة أفضل وجهة للعافية في العالم، البحيرات والجبال والغابات ستجعلك في حيرة من أمرك لذلك اخترنا لك أجمل المدن والمناطق الجديرة أكثر بالزيارة.

 

عاصمة سلوفينيا ليوبليانا

عندما تسمعين بالعاصمة تتذكرين الضجيج والزحام المعروف في المدن الكبيرة ولكن في عاصمة سلوفينيا ستجدين الهدوء والسكينة مع تصاميم معمارية تذكرك بالقرن التاسع عشر. كثرة القلاع والجسور القديمة توحي بتاريخ المدينة التي كانت عاصمة للمملكة كارنيولا وموقعها الاستراتيجي، حيث كانت من أهم المعابر التجارية، تظهر من كثرة الجسور مثل جسر التنين وجسر الجزارين وجسر الثلاثي، شعار المدينة على شكل تنين فوق قلعة رمز للقوة والعظمة.

عند زيارتك لهذه المدينة لا تفوتي عليك فرصة زيارة متحف التاريخ الطبيعي والمتحف الوطني  ومسجد ليوبليانا الذي بني في 2013 ، لن تشعرين بمرور الوقت وأنت في هذه المدينة لجمال مناخها.

أجمل مدن سلوفينيا العاصمة

من أجمل مدن سلوفينيا مدينة ماريبور

ثاني اكبر مدينة ويتميز بنائها بمعماره القديم الذي يظهر من خلال ميدان القلعة أو الميدان الرئيسي، إلى جانب العمارة تجد فنادقها ذات الخدمات الممتازة وأخلاق سكانها الجيدة التي شجعت عديد الأزواج على قضاء شهر العسل فيها.

أجمل مدن سلوفينيا المدينة الثانية في سلوفينيا

مناطق يجب عليك زيارتها في سلوفينيا

بحيرة بليد: تقع في مدينة بليد الذي لا يتجاوز عدد سكانها 6 ألاف ساكن، وهي مقصد سياحي يجب عليك زيارتها، تبعد حوالي 35 كلم عن مطار العاصمة السلوفينية وقريبة من جبال الألب.

جمال الطبيعة

جبال الألب الشرقية: المناظر الطبيعية ساحرة بجمالها ورؤية البحيرة وقمم الجبال للحظات ينسيك تعب الشهور، ولا تنسي أن تزوري قلعة بليد في طريقك ومناطق البلقان وحديقة تريغلاف الوطنية وفوغل.

جمال الجبال

قضاء عطلة جميلة يعني زيارتك لسلوفينيا والتمتع بمناطق جمعت بين التاريخ والحضارة والثقافة، وتعد من الوجهات السياحية المتألقة في مختلفة المستويات، لا تنسي زيارة المدن التي ذكرناها.

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال شهر عسل 5 سنوات : قصة عروسين خرجا في شهر العسل ولم يعودا.

اترك تعليقاً