مكياج

أخطاء وضع أحمر الشفاه عليك تجنبها

أخطاء وضع أحمر الشفاه

الوقوع في أخطاء وضع أحمر الشفاه أمر شائع عند الكثير من الفتيات ولكن الحرص على الابتعاد عنها سيجعل من مظهرك أكثر جمالا وأناقة. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لابف أهم الأخطاء الشائعة في تطبيق أحمر الشفاه.

 

أخطاء وضع أحمر الشفاه

لا يختلف اثنان في أهمية الروج عند تطبيق المكياج لأن لونه يعكس شخصية صاحبته مثلا جريئة أو كلاسيكية ولكن الوقوع في العيوب الجمالية يشكل حاجزا كبيرا للظفر بإطلالة مثالية خالية من مختلف الشوائب فمثلا الحمرة على الأسنان تجعل من كامل إطلالتك بمظهر غير مرغوب فيه، لذلك جمعنا لك أبرز الأخطاء عند استخدام احمر الشفاه لتفاديها في الأيام القادمة.

أخطاء وضع أحمر الشفاه تفسد إطلالتك

الإكثار من حمرة الشفايف

ينصح بعدم الإكثار من حمرة الشفاه لانها تسبب أحيانا بقايا سيئة على الأسنان أو على الفنجان عند شرب الشاي أو القهوة، وتوجد حيل لتفادي هذه المشاكل، من اهمها بعد تطبيق أحمر الشفاه قومي بوضع اصبعك في فمك وأغلقي فمك ثم قومي بتحريك الأصبع من الجهة الداخلية للفم لإزالة بقيا أحمر الشفاه التي يمكنها ان تلتصق بأسنانك. وأما لتفادي مشاكل التصاق أحمر الشفاه على الفنجان فعليك تطبيق ظلال اللون الغير لامع والتي تمنع من التصاق الروج على الفنجان.

الإكثار من حمرة الشفايف

تطبيق حمرة الشفايف على شفاه مشقّقة

الشفاه المشققة تفسد جمال احمر الشفاه لذلك ينصح بشرب كميات كافية من المياه يوميا لتفادي مشكلة تشققات الشفاه، وينصح يتناول 4 إلى 6 أكواب ماء على مدار 12 ساعة لأنه يساهم في ترطيب الشفاه بشكل مثالي.

تطبيق حمرة الشفايف على شفاه مشقّقة

عدم استخدام قلم التخطيط

استخدام قلم التخطيط ليست موضة قديمة وإنما هي طريقة جيدة تمنح لشفاهك مظهرا جذابا وساحرا، وينصح بتحديد الشفاه بعد تطبيق أحمر الشفاه وليس العكس.

عدم استخدام قلم التخطيط

الإكثار من قلم التخطيط

الإكثار من تطبيق قلم التخطيط يفسد مظهر الشفاه عامة لذلك عليك عدم الإكثار منه ويكفي مرة واحدة فقط.

الإكثار من قلم التخطيط

استخدام قلم التخطيط الغامق

في القديم كانت موضة استخدام التخطيط الغامق منتشرة ولكن الآن يعتبر هذا الأمر خروج عن الترند لأن التخطيط مكمل دائم لأحمر الشفاه ويجب أن يكون متناسق معه.

استخدام قلم التخطيط الغامق

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال صور أحمر شفاه مات لإطلالة أنيقة ومحتشمة في آن.

اترك تعليقاً