تجميل

أدوات الأظافر وطرق استخدامها

أدوات الأظافر وطرق استخدامها

الإلمام بـ أدوات الأظافر وطرق استخدامها كفيل بجعل الاظافر قمة في الجمال والأناقة من خلال روتين عناية منظم. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف أهم الادوات المستعملة للعناية بالأظافر وكيفية استخدامها باحترافية.

 

أدوات الأظافر وطرق استخدامها

تحتاج كل فتاة تبحث عن جمال أظافرها إلى مجموعة من الأدوات التي تساعد في القيام بعملية العناية بالأظافر على النحو المطلوب، والمعلوم ان الأظافر من أكثر الاجزاء بروزا في إطلالة كل سيدة فهي تعكس الأنوثة الناعمة ويجب العناية بها حتى لا تتعرض إلى مشاكل التقصف أو التكسر، لذلك جمعنا لك في العناوين التالي أهم الادوات الأساسية للعناية بالأظافر.

أدوات الأظافر وطرق استخدامها عليك معرفتها

الأسيتون

من أبرز الأدوات التي يجب توفرها لدى كل صبيا هي الأستون، حيث يلعب دورا كبيرا في عملية تنظيف الأظافر من بقايا طلاء الاظافر والأوساخ العالقة على جوانب الأظافر، كما أن طريقة تطبيقه سهلة وذلك من خلال وضع القليل منه فوق قطعة من القطن والقيام بتنظيف كل الأظافر لليدين أو القدمين، وهو فعال للقضاء على بقايا المناكير دون أن يترك اعراض جانبية على سلامة الاظافر.

الأسيتون

مقص الأظافر

لا يخفى على حد دور مقص الاظافر في مراحل العناية بالأظافر من خلال تقليمها وإنقاص طولها بين الحين والآخر لتبقى محافظة على مظهرها الجذاب والمتناسق لكل الاظافر،كما يساعد قص وتقليل الاظافر في القضاء على الأماكن الخصبة لظهور الفطريات والبكتيريا في المستقبل، بالإضافة إلى منح شكل جذاب للأظافر، وينصح عند استخدامه بالتأكد من عدم ملامسته للجلد مع الحرص على ترك الجزء الحساس للأظافر حتى لا تظهر لك التهابات به.

مقص الأظافر

مبرد الأظافر

تأتي مرحلة البرد مباشرة بعد خطوة قص الأظافر لتكون اظافرك ناعمة وساحرة، حيث يساعد البرد على التخلص من الحواف الحادة واللون الباهت لجوانب الأظافر لتظهر بجمالها الطبيعي، كما توجد عديد الأنواع لمبرد الاظافر والتي تتدرج من الخشن إلى المتوسط، حيث يستعمل الخشن لتسوية الاظافر على الشكل المرغوب به وأما المتوسط فتطبيقه أساسا لإعطاء لمعة رائعة للأظافر.

مبرد الأظافر

فرش الأظافر

تساهم فرش الاظافر في إزالة الزوائد الجلدية من جوانب الاظافر إلى جانب دورها المهم في إخفاء أثار البرد، كما تساعد في الحصول على الرسومات والتصاميم عند تطبيق طلاء الأظافر.

فرش الأظافر

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال 15 طريقة مبتكرة لوضع طلاء أظافر أنيق وفاخر للعرائس.

اترك تعليقاً