سياحة وسفر

أروع الأماكن السياحية في الخبر

أروع الأماكن السياحية في الخبر

حققت أروع الأماكن السياحية في الخبر نجاحا كبيرا يظهر من خلال استقطابها لآلاف السياح شهريا القادمين من مختلف أنحاء العالم للتمتع بجمال المناطق بها. في تبويبة سفر تقدم لك حواء لايف أفضل الاماكن السياحية في الخبر.

 

أروع الأماكن السياحية في الخبر

تقع الخبر في شرق المملكة العربية السعودية وتحديدا على الحدود مع البحرين وتحضى هذه المنطقة ببعد سياحي مميز يظهر من خلال الوجهات الشاطئية الجذابة التي تطل على الخليج العربي مما جعلها ذات إمكانيات سياحية وتجارية ضخمة، حيث أصبحت في السنوات القليلة الفارطة قبلة مثالية للسياحة الداخلية والخارجية، لذلك نعرض لك أهم المناطق السياحية في الخبر.

أروع الأماكن السياحية في الخبر عليك زيارتها

جسر الملك فهد

يختص جسر الملك فهد بموقعه الاستراتيجي الذي يمثل همزة وصل بين الخبر والبحرين حيث يمتد على طول 25 ميلا بتصميم معماري غاية في الروعة، كما يمكن للزائرين التمتع بالمناظر الطبيعية من خلال زيارة الجزيرة الواقعة في منتصف الجسر، و يمكنهم أيضا شرب الشاي وتناول المأكولات المحلية المميزة التي توفرها عديد المحلات المنتشرة على طول الجسر.

جسر الملك فهد

برج المياه

يصل ارتفاعه إلى 90 مترا ويقع غلى كورنيش الخبر وهو أشهر المعالم في شرق السعودية، ويحتوي برج المياه على ثلاث طوابق إلى جانب مطهم متميز في الطابق العلوي مما يساعد على تناول الطعام وسط طبيعة غاية في الجمال.

برج المياه

حديقة الورود

من أفخم الأماكن في الخبر لانها تتميز بالهدوء النسبي إلى جانب المناظر الطبيعية الخلابة من نباتات وأشجار متنوعة ونخيل وزهور ذات ألوان ساحرة، كما يمكنك التجول وسط الحديقة مرورا بمسالك مخصصة لذلك، بالإضافة إلى توفر ملعب لكرة القدم وكرة للسلة في الحديقة.

حديقة الورود

كورنيش الخبر

من أكثر الاماكن التي تعشقها العائلات لجمالها حيث يضم الكثير من المساحات الخضراء المطلة على جانب البحر، بالإضافة إلى تواجد الكثير من المطاعم التي تقدم أطباق محلية شهية، كما يوجد أيضا مقاهي وأماكن ترفيهية للأطفال.

كورنيش الخبر

شاطئ نصف القمر

يقع هذا الشاطئ على بعد حوالي 20 دقيقة عن وسط الخبر وقد سمي هكذا لأنه على شكل يشبه نصف القمر كما يمتد على طول 700 كيلومتر وهو مكان جذاب خاصة للعائلات وعشاق الرياضة لما يوفره من خدمات متألقة مثل المنتجعات الفاخرة والشاليهات.

شاطئ نصف القمر

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال وجهات سياحية رخيصة لشهر عسل ممتع وغير مكلف.

اترك تعليقاً