سياحة وسفر

أروع المناطق بالسعودية في فصل الشتاء عليك زيارتها

أروع المناطق بالسعودية

الكثيرات لا يعرفن طعم أجواء السياحة في الطقس البارد بالسعودية التي تتميز بعديد الرحلات البرية لرؤية المناظر الخلابة من أودية وجبال، بالإضافة إلى رؤية عديد النباتات ذات الرائحة الذكية والعطرة مثل الخزامى، كما توفر السعودية أرقى الخدمات ذات الجودة العالية إلى جانب الفنادق والمطاعم التي تقدم الكثير من الأطباق الشهية لتتمتعي بأيام ترسخ في ذاكرتك.

أروع المناطق بالسعودية عليك زيارتها هذا الشتاء

سحر الجنوب في فصل الشتاء

من أكثر المناطق جمالا في الجنوب هي الباحة وجازان وعسير والتي تحتوي على الكثير من القرى التراثية والمنتزهات الصحراوية، كما يقام بها العديد من الفعاليات السياحية والمهرجانات نظرا للاعتدال المناخي لهذه الأماكن، بالإضافة إلى جمال تضاريسها من جبال وهضاب وتدفقات مياه الأمطار في الأودية لتشكل كلها لوحة فنية يعشقها المغامرون والمستكشفون.

سحر الجنوب في فصل الشتاء

الرحلات البرية

منتزه الثمامة الواقع في شمال الرياض يستقبل سنويا الكثير من الرحلات البرية وقد نالت اعجاب أغلب الزائرين لأن هذا المنتزه يتشكل من هضاب وسهول وأخاديد ووديان تساعد هواة التخييم والوافدين، كما يحتوي المنتزه على العديد من النباتات والفطريات والحيوانات التي زادت المنتزه جمالا، بالإضافة إلى توفير المنتزه لعشاق الرياضة الكثير من الانشطة من اهمها ركوب الدراجات النارية وركوب الدبابات إلى جانب توفر مخيمات جاهزة في المنتزه.

الرحلات البرية

ثلوج في منطقة تبوك

لهواة التزلج عليهم زيارة جبل اللوز في تبوك والذي يصل ارتفاعه إلى حوالي 2600 متر، كما تحلو هناك المناظر الطبيعية خاصة لعشاق التقاط الصور والسلفي، ولا يبعد كثيرا جبل اللوز عن تبوك (حوالي 200متر)ويعود تسمية هذا الجبل لكثرة نمو أشجار اللوز على أعطافه.

ثلوج في منطقة تبوك

جمال شواطئ البحر الأحمر

يذهب الكثير من السياح إلى المناطق الدافئة التي توجد على مقربة من شواطئ البحر الأحمر الذي يتميز برماله الذهبية  ومياهه النقية وأجوائه المعتدلة، كما يتوافد السياح على هذا الشاطئ لرؤية الطيور المهاجرة والشعاب المرجانية.

جمال شواطئ البحر الأحمر

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال شهر العسل في اليونان : 5 تفاصيل عليك معرفتها قبل السفر.

اترك تعليقاً