أسباب تدفعكِ لاستبدال مستحضرات التجميل ببيركربونات الصودا

حواء لايف
أسباب تدفعكِ لاستبدال مستحضرات التجميل ببيركربونات الصودا
بيكربونات الصودا أو ما يسمى بصودا الخبز، هو مسخوق أبيض تستخدمه النساء في للحد من الروائح النفاذة في المطبخ، ولكن اليوم يمكنكِ استخدامه كوسيلة جمالية تحول مظهرك بأكمله. حيث يكمن بداخل بيكربونات الصودا خصائص رائعة تمنحكِ بشرة نقية نظيفة وشعرك أكثر صحة وانتعاش، لذا ابقي معنا واكتشفي ما يفعله هذا المكون…
غسول لليدين: أحيانًا الصابون المضاد للبكتيريا لا يتمكن من إزالة الروائح والدهون العالقة بالأيدي، لذا هنا يمكنكِ استدعاء بيكربونات الصودا. فقط امزجي كمية قليلة منه مع الماء ثم افركي يديكِ به واشطفيها ولاحظي الفرق.
شامبو جاف: إذا كانت شعرك دهنيًا وتلتصق الأتربة والأوساخ به سريعًا، فقومي حواء باستخدام بيكربونات الصودا حتى تحد من هذه المشكلة. رشي المسحوق الأبيض بالقرب من جذور شعرك ثم دلكي فروة رأسك جيدًا حتى تصبح جافة وصحية طوال اليوم.
بديل مزيل العرق: إذا كنتي تبحثي عن مزيل عرق طبيعي دون أن تتضرر بشرتك من مادة الالومنيوم، فيمكنكِ الانتقال إلى مطبخك وأخذ كمية مناسبة من بيكربونات الصودا ومزجها بالماء لخلق معجون، ثم ضعي الوصفة تحت الإبطين واتركيها طوال اليوم أو اغسلي الجلد بعد مرور بضعة دقائق كما تشائين.
مبيض للأسنان: اصنعي عجينة من مزيج بيكربونات الصودا والماء، ثم طبقيها على أسنانك باستخدام الفرشاة، حتى تساعد في إزالة البقع الداكنة والتصبغات الناتجة عن الطعام الملون، فتصبح أسنانك ناصعة البياض ونظيفة للغاية.
مقشر للبشرة: تستخدم بيكربونات الصودا كمقشر طبيعي آمن للبشرة، حيث تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وتنقية المسام وتطهيرها، مما يمنحكِ وجه مشرق ونقي.
صورة المقال من المصور: Lars Zahner